محليات

مديرية صحة إدلب تفتتح بنكاً للدم في مدينة الدانا شمالي إدلب

افتتحت مديرية صحة إدلب صباح اليوم الثلاثاء، بنكاً للدم في مدينة الدانا شمالي محافظة إدلب.  

وقال أسامة العيدو المدير الإداري لبنك “الوتين” لفرش: “إن لافتتاح البنك في مدينة الدانا شمالي إدلب، أهمية كبيرة كونها من أكثر المدن اكتظاظاً بالسكان في محافظة إدلب، حيث يتبع لها العديد من القرى والبلدات، وتضم عشرات المخيمات”.

وأضاف “العيدو”، أن أهمية الافتتاح تكمن في تزويد المشافي والمراكز الصحية في المدينة والمناطق المجاورة لها، بكافة الزمر الدموية.

وسيخدم بنك “الوتين” قرابة الثلاثين منشأة طبية بين مستشفيات ومراكز طبية في المدينة ومحيطها، بحسب “العيدو”.

وذكر “العيدو”، أن بنك “الوتين” للدم سيخدم مناطق واسعة من ريفي إدلب وحلب، كمدينة الأتارب والقرى المجاورة لها غربي حلب، إضافة لقرى “باريشا” و “رأس الحصن” ومدينة معرة مصرين شمالي إدلب.

وأشار مدير البنك، أن جميع العاملين في البنك من أصحاب الشهادات الطبية المختصة وحاصلين على شهادات لمزاولة المهن الطبية من قبل مديرية صحة إدلب، لافتاً، أن العمل تطوعي بشكل كامل.

وأوضح “العيدو”، أن الخدمات التي يقدمها بنك الدم للأهالي في المنطقة، مجانية بالكامل.

وتضم مدينة الدانا عشرات المنشآت الطبية بين مشافي عامة وخاصة ومراكز صحية، وتفتقر إلى وجود بنوك للدم لتخديم العدد الكبير من تلك المنشآت، وفق ما ذكره “العيدو”.

يشار أن مديرية صحة إدلب افتتحت في الثامن من شهر آب/أغسطس الماضي، بالتعاون مع منظمة “بنفسج” والمنظمة الفرنسية لإغاثة سوريا “sos Syria” بنك الدم المركزي في مدينة أريحا الذي يعتبر الأول في منطقة جنوبي إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى