تقارير

في حدث غير مسبوق.. افتتاح معرض الكتاب الطبي الأول في الشمال السوري

أعلن فريق عدسة مخدر للكتب الطبية، أن جامعة الشمال الخاصة الواقعة في منطقة سرمدا، احتضنت معرض الكتاب الطبي الأول، والذي يعتبر الأول من نوعه، في الشمال السوري المحرر.

ويضم المعرض العديد من الكتب الطبية، والمراجع في المجالات الطبية، والتخدير، والأشعة والقبالة.

وقال فريق عدسة مخدر للكتب الطبية لفرش أونلاين: “الأمر الذي دفعنا لافتتاح هكذا معرض هو الحاجة الملحة لوجود كتب طبية بيد الكوادر الطبية في الشمال السوري”.

وأضاف الفريق: ” أن افتتاح هذا المعرض كان عبارة عن اجتهاد من قبل مجموعة من الأشخاص، وتم العمل على هذا الأمر لأكثر من 6 أشهر”.

وتابع: “الهدف من هذا المعرض هو تلبية حاجة المجتمع الطبي من الكتب التي كان من الصعب الحصول عليها وخاصة الكتب الحديثة الإصدار”.

وقال منظم المعرض معن البكور أيضاً لفرش أونلاين: “تم افتتاح هذا المعرض في جامعة الشمال الخاصة وبرعايتها، وهو الأول من نوعه في الشمال السوري”.

وأضاف البكور: “يحوي المعرض على عددٍ من الكتب يفوق 1500 كتاب بشتى المجالات، وجميعها إصدارات حديثة لأكثر من 250 كاتب”.

وأوضح: ” أنه كان من الصعب في بداية الثورة الحصول على مراجع طبية، الأمر الذي دفعنا للتفكير بمشروع الكتاب الطبي وبعد عمل لفترة من الزمن استطعنا القيام بهذا المعرض”.

 وبين: “أن المعرض يهدف بشكل أساسي إلى رفع السوية العلمية للكادر الطبي، والطلاب الذين يدرسون في المجال الطبي في جامعات الشمال السوري”.

كما قال بكور الفارس وهو طالب في الطب البشري لفرش أولاين: “خلال زيارتنا لمعرض الكتاب الطبي الذي أقيم في جامعة الشمال الخاصة وتحت اشراف عدسة مخدر، وجدنا أن المعرض يحتوي على الكثر من الكتب والمراجع الطبية الحديثة (طب بشري ـ صيدلية)”.

يذكر أن معرض الكتاب الطبي الأول، ساعد العديد من طلاب الطب البشري في الشمال السوري، على الاطلاع المعمق في اختصاصاتهم الطبية والتي يركز المعرض عليها بشكل أساسي، كما أن أسعارها هذه الكتب كانت زهيدة، ويعد هذا المعرض هو قفزة نوعية في منطقة إدلب.

إعداد: معاذ الفرحات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى