أخبار سوريا

عضو في الكونغرس الأمريكي ينتقد سياسة بايدن تجاه سوريا

قال فرينش هيل، عضو الكونغرس الأمريكي، اليوم الإثنين: “إن سياسة جو بايدن تجاه سوريا، لا تتعدى التصريحات الإعلامية، في ظل ارتفاع الأصوات الأميركية المطالبة بتحرك أكبر ضد نظام الأسد”.

جاء ذلك في حوار له مع صحيفة الشرق الأوسط، أكد خلاله أنه على واشنطن عدم التساهل مع نظام الأسد، خصوصاً بما يتعلق بتجارته في المخدرات، وتخفيف العقوبات المفروضة عليه (قيصر).

وأضاف هيل: “أن إدارة بايدن مطالبة باتخاذ استراتيجية وسياسة واضحة وقوية تجاه بشار الأسد، في محاربة تجارة المخدرات، علماً أن هذه التجارة تهدد الأمن القومي في الولايات المتحدة”.

وأكد هيل، أن بلاده تدعم تطوير استراتيجية أميركية من الحكومة الفيدرالية، لتوجيه العمل المناسب ضد إنتاج المخدرات، والاتجار بها والشبكات التابعة المرتبطة بنظام الأسد في سوريا.

وأردف: “أعتقد أننا سنستمر في رؤية أخبار عن مدى سوء تعامل الإدارة الأميركية مع سوريا، وإذا كانت أفغانستان هي مثال على كيفية تصرف هذه الإدارة”، مشيراً أن إدارة بايدن تحاول التطبيع سراً مع نظام الأسد.

وحذر من عدم الرغبة في تطبيق قانون قيصر بصرامة، والذي يمكن أن يفتح الباب لإضفاء الشرعية على نظام الأسد، مطالباً الإدارة الأميركية بتطوير استراتيجية مشتركة بين الوكالات الفيدرالية، لتعطيل وتفكيك إنتاج المخدرات في سوريا والاتجار بها.

وكان كشف تحقيق نيويورك تايمز أن، مختبرات مخدر الكبتاغون تنتشر بشكل أساسي في المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى