أخبار سوريا

خلال شهر.. أبرز انتهاكات نظام الأسد وقوات سوريا الديمقراطية في الشمال السوري

نشرت مديرية توثيق الانتهاكات وحقوق الانسان في “الحكومة السورية المؤقتة”، تقريرها الشهري الذي استعرض أبرز انتهاكات نظام الأسد وقوات سوريا الديمقراطية في الشمال السوري خلال الشهر الماضي تشرين الثاني 2021.

ووثق التقرير حصيلة الضحايا من (شهداء وجرحى) في الشمال المحرر، حيث بلغت حصيلة الضحايا المدنيين 15شهيداً (7 رجال و4 نساء و4 أطفال)، كما بلغ عدد المصابين 49 مصاباً (30 رجل وامرأتين و17 طفل)، جراحهم متفاوتة بعضها خطير للغاية.

وأكد التقرير مسؤولية نظام الأسد وحلفائه عن مقتل 12 مدنياً (5 رجال و3 نساء و4 أطفال)، وإصابة 30 مدنياً (18 رجل وامرأة واحدة و11 طفل) بجراح متفاوتة.

 كما بين التقرير أيضا انتهاكات قوات سوريا الديمقراطية ومسؤوليتها عن مقتل 3 مدنيين (رجلين وامرأة واحدة)، وإصابة 19 مدنياً (12 رجل وامرأة واحدة و6 أطفال) بجراح متفاوتة.

وأوضح التقرير أن 114 عملية استهداف رئيسية لمدن وبلدات وقرى سورية محررة من قبل نظام الأسد بشتى أنواع الأسلحة، كما بلغت حصيلة استهداف قوات سوريا الديمقراطية للمناطق المحررة 8 عمليات، وبين ارتكاب قوات نظام الأسد المجرم مجزرة مروعة في مدينة معرة مصرين بتاريخ 11/11/2021

وذكر التقرير استمرار جرائم الاختفاء القسري والتعذيب الممنهج بحق آلاف السوريين في معتقلات وزنازين نظام الأسد وعمليات التجنيد الإجباري، وتستمر معها معاناة السوريين المهجرين قسراً في المخيمات ومراكز الإيواء المؤقت نتيجة لظروف الحياة القاسية والبطالة وانعدام الأمن الغذائي ومستلزمات الحياة الأساسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى