محليات

انطلاق حملة شعبية للتبرع بالدم في مدينة أريحا جنوبي إدلب

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، حملة تبرع بالدم لصالح بنك الدم المركزي في مدينة أريحا جنوبي إدلب، وذلك بهدف تخزين وحدات الدم الضرورية من مختلف الزمر وخاصةً السلبية منها.

وقال الدكتور محمد النجار مشرف الحملة لفرش، إن الحملة تهدف إلى حث المواطنين للتبرع بالدم لصالح بنك الدم المركزي في أريحا، لتلبية احتياجات المشافي من الزمر الدموية لا سيما مع استمرار حملة التصعيد العسكرية من قبل روسيا ونظام الأسد.

وأضاف “النجار”، أن البنك سيعمل خلال الفترة المقبلة على زيادة حملات التبرع لتخزين كميات كبيرة من كافة الزمر الدموية وخاصةً السلبية منها، لصالح مشفى أريحا المركزي.

وأشار إلى وجود حملات روتينية يقوم بها البنك المركزي في كل أسبوع والتي تهدف إلى تخزين الزمر الدموية لمساعدة المواطنين في المدينة والقرى والبلدات التابعة لها، إضافة لمنطقة جبل الزاوية التي تفتقر إلى وجود أي مركز صحي يخدم أهالي المنطقة.

ولفت إلى وجود عدة نقاط يمكن للمدنيين التوجه إليها للتبرع بالدم لصالح البنك المركزي.

وتتزامن الحملة مع دخول التصعيد العسكري الروسي-السوري على إدلب يومه السابع على التوالي، وسط مخاوف من قبل المدنيين من تزايد وتيرته خلال الأيام القادمة.

ويعد بنك الدم المركزي في أريحا الوحيد في ريف إدلب الجنوبي ويقدم خدماته المجانية لعشرات الآلاف من المدنيين، في منطقة تتزايد فيها وتيرة حملات القصف الجوي والمدفعي والصاروخي، وسط غياب المرافق الطبية من مشافي ومراكز صحية وهو ما يفاقم معاناتهم ويزيد من تكاليف نقل المصابين إلى المشافي المجاورة، وصعوبة توفير الزمر الدموية اللازمة.

وكثفت الطائرات الروسية من هجماتها الجوية خلال الأيام الثلاثة الماضية، وتركزت الغارات على مرافق حيوية وخدمية هامة في إدلب، كما وتسببت باستشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة حوالي الـ 20 آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى