دولي

ألمانيا تنهي وجود قواتها في سوريا مع المحافظة عليها في العراق

تعتزم الحكومة الألمانية تمديد مهمتها العسكرية الخاصة بمحاربة تنظيم الدولة في العراق لمدة تسعة أشهر، مع إنهاء مهمتها في سوريا.

وأعلنت الحكومة الألمانية في بيان أصدرته أمس الأربعاء، أنها ستواصل مهمتها ضد تنظيم الدولة مع التركيز على استعادة الاستقرار في العراق، موضحة أن مجلس الوزراء صادق على مواصلة انتشار القوات الألمانية بغية “ضمان الاستقرار ومنع إعادة تنظيم قوات تنظيم الدولة والإسهام في المصالحة في العراق”.

وأشارت الحكومة إلى أن التفويض الجديد الممنوح حتى 31 أكتوبر 2020 يقضي بنشر ما يصل إلى 500 عسكري ألماني في العراق، لافتة إلى أن هذا القرار يحتاج أولا إلى مصادقة البرلمان الألماني (البوندستاغ).

ولفتت وكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ” إلى أن التفويض الجديد ينهي رسميًا صفة سوريا كمنطقة عمليات عسكرية للجيش الألماني، بعد إنهاء برلين عملياتها العسكرية الجوية في هذا البلد في مارس 2020، ولا تزال القوات الألمانية تستخدم قاعدة إمداد في الأردن.

وتشارك ألمانيا في “التحالف الدولي” منذ عام 2015، لمحاربة تنظيم الدولة في شمال العراق وشمال شرق سورية، إلا أن أحزاباً ألمانياً رفضت خلال العامين الماضيين تمديد التفويض خاصة بعد الإعلان عن هزيمة التنظيم في مارس/ آذار 2019.

المصدر: “د.ب.أ”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى