أخبار سوريا

الائتلاف: على الأمم المتحدة تقديم جدول زمني محدد لمسارات العملية السياسية السورية

طالب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، سالم المسلط، الأمم المتحدة بتقديم جدول زمني لمسارات العملية السياسية في سوريا وفق القرار الدولي 2254، بالتزامن مع إنشاء هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات.

جاء ذلك خلال حوار صحفي أجرته صحيفة “الرياض” السعودية مع رئيس الائتلاف الوطني.

وأضاف المسلط: “أن استمرار المجتمع الدولي بإدارة الملف السوري بهذا البرود ومن خلال مقاربات هشة أمر غير مقبول”، مشيراً إلى ضرورة وضع حد لمعاناة السوريين وعودة آمنة إلى بلادهم، وتمهيد لانتقال سياسي شامل للسلطة في البلاد.

وفي الحديث عن المشروع الإيراني في المنطقة، أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري، سالم المسلط: “أن المشروع لا يستهدف سوريا فحسب، بل دول المنطقة كافة، ويجب ردعه وإيقاف تمدده وتوسعه، من خلال دعم الشعب السوري في معركته ضد هذا المشروع لإقامة دولة مدنية تعددية ديمقراطية”.

وتابع “أن نظام الأسد يعتبر عامل عدم استقرار في المنطقة، وتعتبر محاولاته في تعويم بشار الأسد، دعماً للمشروع الإيراني في المنطقة”.

وكان قد أكد الائتلاف الوطني السوري أن تصريحات المسؤولين الروس حول العملية السياسية في سوريا منفصلة تماماً عن المبادئ الأساسية لقرار مجلس الأمن الدولي 2254، وتهدد العملية السياسية برمتها.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى