دولي

بعد 11 يوماً.. “أبو فلة” ينجح بجمع أكثر من 10 ملايين دولار لمساعدة اللاجئين

نجح اليوتيوبر الكويتي حسن سليمان المعروف باسم “أبو فلة”، في جمع أكثر من 10 ملايين دولار لمساعدة اللاجئين في حملة “ندفئ شتاء 100 ألف أسرة”.

وتجاوز المبلغ الذي جمعه أبو فلة، من يوم الجمعة 8 يناير وحتى مساء أمس الثلاثاء، 11 مليون دولار خلال 11 يومًا، لمساعدة أكثر من 100 ألف أسرة من اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط خلال فصل الشتاء.

وحظيت المبادرة بتقدير واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قام “أبو فلة” ببث حي على قناته عبر يوتيوب، طوال فترة وجوده داخل غرفة زجاجية في مدينة دبي، دون انقطاع لجمع التبرعات.

وكان “أبو فلة” قد وعد بعدم إيقاف البث المباشر للحملة حتى يجمع المبلغ المطلوب، من أجل تحقيق هدفه بجمع عشرة ملايين دولار أمريكي لـ100 ألف عائلة لاجئة، تعاني ظروفاً صعبة في الشتاء، وستوفّر الحملة المواد ومستلزمات التدفئة خلال الشتاء.

يُشار إلى أن الحملة التي أطلقها أبو فلة كانت بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) و”مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” و”الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام”.

وكان قد جمع أبو فلة بالتعاون مع “UNHCR”، في نوفمبر 2021، أكثر من مليون دولار أمريكي لدعم اللاجئين بالشرق الأوسط خلال فصل الشتاء، في بث مباشر أطلقه على قناته الشخصية في يوتيوب لمدة نحو 28 ساعة، بمناسبة وصول متابعي قناته إلى 20 مليون متابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى