أخبار سوريا

وسط انفجار واشتباكات.. عناصر من تنظيم الدولة يهربون من سجن بمدينة الحسكة

تمكن عدد من عناصر تنظيم الدولة المحتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية في سجن الصناعة في حي غويران بمدينة الحسكة، من الهروب وذلك بعد أن أجروا استعصاء داخل السجن.

وقال مدير المكتب الإعلامي للواء الشمال الديمو قراطي خالد زينو لفرش: “قامت مجموعات تابعة لتنظيم الدولة للمرة الثانية خلال شهر من اقتحام سجن الصناعة في محاولة لإطلاق سراح معتقليه المتواجدين ضمن السجن ذاته، حيث قام التنظيم بتفجير سيارة مفخخة بالقرب من شركة ساتكوب تلاه إطلاق نار كثيف وعمية تسلل إلى البوابة الرئيسية للسجن”.

وأضاف زينو، ” حاول السجناء من العصيان وفرش السيطرة وإشعال الحرائق لخلق حالة من الفوضى وإيجاد ثغرة للهروب من داخل السجن، حيث تمكنت قوات سوريا الديمو قراطيه بالتعاون مع قوات التحالف الدولي بصد الهجوم وإجبارهم على الانسحاب والاحتفاظ بالمسجونين”.

وقال ناشطون محليون، إن قوات سوريا الديمقراطية قطعت كافة الطرق المؤدية إلى السجن، بعد انفجار سيارة مفخخة أمامه، حيث تمكن مجموعة من عناصر تنظيم الدولة من الفرار، وسط سماع أصوات إطلاق نار في المنطقة.

وسبق أن نفذ عناصر تنظيم الدولة قبل أقل من ثلاثة أشهر استعصاءً داخل السجن، ولاقى ذلك انتشاراً أمنياً مكثفاً لعناصر قوات سوريا الديمقراطية، وتحليق للطيران المروحي التابع للتحالف الدولي.

ويعتبر سجن الصناعة في الحسكة من السجون الخاصة بعناصر تنظيم الدولة، ويخضع لحراسة وإدارة قوات سوريا الديمقراطية، بعد رفض معظم الدول والحكومات الغربية والعربية حسم الملف واستعادة رعاياها ومقاضاتهم لديها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى