أخبار سوريا

مفاوضات بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة في مدينة الحسكة

جرت مفاوضات بين قوات سورية الديمقراطية وتنظيم الدولة لمحاولة إنهاء العمليات العسكرية في حي غويران بالحسكة.

وقال خالد زينو مدير المكتب الإعلامي للواء الشمال الديمقراطي التابع لقوات سوريا الديمقراطية لفرش: “منذ الساعات الأولى للهجوم الذي شنه تنظيم الدولة على سجن الصناعة، كانت عملياتنا مركزة حفاظا على حياة الأسرى الذين وقعو بيد التنظيم خلال الهجوم”.

وأضاف “زينو”، “أن قواتنا تستمر بعملية التمشيط والتقدم بشكل حذر ودقيق داخل السجن ومحيطه للحفاظ قدر المستطاع على حياة من تبقى من الاسرى والمدنيين الذي يستخدمهم تنظيم الدولة كدروع بشرية”.

وأشار، إلى “أن المفاوضات مع تنظيم الدولة جاءت بعد تقديمه لتنازلات نتيجة للخسائر البشرية التي لحقت بصفوف مقاتليه، وذلك بسبب الضغط الذي فرضته قواتنا عليه بعد رفض بعض المتمردين الاستسلام لأمر الواقع”.

وأكد، “أن الترتيبات التي يتم الاتفاق عليها هي عبارة عن ترتيبات لإخراج الاسرى ومن يود الاستلام من افراد تنظيم الدولة وانهاء حالة الفوضى والشغب داخل السجن حيث تقوم قواتنا بترتيبات أمنية لضمان عدم السماح بهروب السجناء من داخل السجن اولاً وإعادة سيرته الاولى وذلك تحت إطار حماية المدنيين”.

وكانت خلايا تنظيم الدولة قد نفّذت هجوماً واسعاً، ليلة الخميس الفائت، على سجن الصناعة في حي غويران بمدينة الحسكة، الذي يحوي الآلاف من عناصر التنظيم، بسيارتين ملغّمتين، وسيطر مئات السجناء من معتقلي التنظيم على السجن وسط استمرار الاشتباكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى