محليات

البوكمال تشهد ارتفاعاً ملحوظاً للمواد الغذائية وتفقد مادتين أساسيتين

تشهد مدينة البوكمال وريفها فقدان مادتي الزيت والسمنة من صالة “السورية للتجارة” منذ نحو 5 أيام، ما أدى إلى ارتفاع أسعارهما في الأسواق، بنسبة 100 في المئة مقارنة بسعره قبل نحو عشرة أيام.

ويشار إلى أن سعر ليتر الزيت الواحد ارتفع من بلغ 7500 ليرة إلى قرابة 15 ألف ليرة سورية، فيما بلغ سعر علبة السمنة 1 كيلوغرام 17 ألف ليرة سورية، بعد كان سعرها قبل 10 أيام 8300 ليرة.

وأدى فقدان الزيت والسمنة والمواد الأساسية الأخرى وارتفاع أسعارها إلى حالة من التخبط والتناقض في تصريحات مسؤولي نظام الأسد، فبعضهم يرجع السبب إلى الحرب في أوكرانيا وبعضهم الآخر يقول إن السبب هو احتكار التجار ولعبة من المستوردين.

ووفقاً لصحيفة (الوطن) الموالية لنظام الأسد، فإن معظم المواد باتت مفقودة في المحال التجارية وخصوصاً المواد الأساسية، مثل السكر والزيت وغيرها، إضافة إلى الارتفاع اليومي بأسعارها.

وتجدر الإشارة إلى أن معظم الأسعار والسلع والمواد الأساسية في الأسواق السورية تشهد ارتفاعاً غير مسبوق منذ بدء الحرب على أوكرانيا، في ظل عدم قدرة كثير من العائلات على تأمين احتياجاتها، إضافةً إلى قلة فرص العمل، وضعف القدرة الشرائية للعملة المحلية المتدهورة أمام الدولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى