أخبار سوريا

فصائل الجبهة الجنوبية ترفض وتقاطع مؤتمر سوتشي

رفضت فصائل الجبهة الجنوبية وقاطعت مؤتمر سوتشي واعتبرت المشاركين فيه أعداء للشعب السوري وللثورة وشركاء لنظام الأسد وحلفاؤه.

وجاء في بيان للجبهة أوضحت فيه: “أن قبولها الدخول في المفاوضات مع نظام الأسد كان بهدف وقف نزيف الدم، وإنهاء المعاناة بأقل الخسائر الممكنة بضمانات دولية والقرارات الصادرة عن الأمم المتحدة”.

وأشارت الفصائل إلى أن كل جولات المفاوضات من جنيف إلى أستانا أثبتت عدم جديه نظام الأسد وتنصله من كل الاستحقاقات الدولية، حيث كان يعمل على كسب المزيد من الوقت ليستمر بقتل وتهجير المدنيين من أراضيهم وبدعم حلفائه الذين بالأساس هم شركاء معه بإراقة الدم السوري.

وأضافت انهم يحاولون وفي مقدمتهم روسيا بقيادة بوتين الالتفاف على الشرعية الدولية بالدعوة لمؤتمرهم المزعوم في سوتشي على أرض القاتل والشريك لتظهر نفسها بأنها المخلص الوحيد للشعب السوري.

وشددت الفصائل في ختام البيان على أن أي شخص يشارك في مؤتمر سوتشي سواء بصفته الشخصية أو من خلال موقعه في المؤسسات الثورية عامة يعتبر عدو لها وللشعب السوري، وعدو للثورة السورية، وشريك لنظام الأسد وإيران وحزب الله والميليشيات المجرمة، ويكون قد حسم أمره بالوقوف إلى جانبهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى