أخبار سوريا

وفد المعارضة يلتقي ممثلين من الاتحاد الأوروبي في جنيف

التقى رئيس وفد المعارضة هادي البحرة وعدد من أعضاء الهيئة المصغرة في اللجنة الدستورية السورية عن هيئة التفاوض، مع ممثلي مجموعة من دول الاتحاد الأوروبي وعدة دول أخرى، في الأمم المتحدة، تزامناً مع انطلاق الجولة السابعة لأعمال اللجنة في جنيف.

وأكدت هيئة التفاوض في اللجنة الدستورية، عبر موقعها الرسمي أمس الأربعاء، على بذل أقصى جهودهم لتسريع وتيرة عمل اللجنة وسعيهم للتوصل إلى صياغة مشروع دستور يحقق تطلعات السوريين ويستجيب لمطالبهم، عبر تفعيل المفاوضات في باقي البنود المنصوص عليها في القرار 2254″.

وأوضحت هيئة التفاوض، أن “ممثلو الدول التي حضرت اللقاءات أعربوا على دعمهم الكامل لعمل الوفد، وشدّدوا على أهمية تطبيق قرار مجلس الأمن 2254 كاملاً، وأنه أمر أساسي بالنسبة للاتحاد الأوروبي”.

وكانت اللجنة الدستورية السورية، اختتمت الاثنين، جلسات يومها الأول من الجولة السابعة لأعمال اللجنة في جنيف، إذ قدّم فيها ممثلو هيئة التفاوض السورية “صياغة مقترحة عن مبدأ أساسيات الحكم”، وفق ما صرّح به البحرة.

وتستمر أعمال الدورة السابعة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية حتى الـ 25 من آذار الجاري، ومن المقرر أن يُقدّم المبعوث الأممي إحاطة إجمالية في ختام أعمالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى