أخبار سوريا

بعد يومين من انعقاد الدورة العادية 61.. الائتلاف الوطني يقيل 14عضواً

أصدر رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط قرارين أنهى بموجبهما عضوية 14 من أعضاء الائتلاف واستبدل ممثلي المجالس المحلية في محافظات إدلب وحلب والرقة ودير الزور.

وقال رئيس الائتلاف في بيان له عن تحركات وقرارات جديدة لإصلاح الائتلاف وتطوير أدائه وإعادته إلى مكانته في الأوساط الدولية والشعبية.

كما عقدت الدورة العادية 61 للهيئة العامة للائتلاف بحضور الهيئة الرئاسية والسياسية وأعضاء الهيئة العامة، وناقشت مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية.

 وأعطى رئيس الائتلاف الصلاحيات الكافية للنظر بطلبات العضوية المقدمة في السابق، وقرارات الاستبدال المقدمة من مكونات الائتلاف، ودراسة مرجعيات بعض الكتل السياسية الموجودة في الائتلاف.

واقترحت لجنة من ثمانية أعضاء لــ “دراسة خطط جديدة تتضمن إصلاح المؤسسة وتطوير النظام الأساسي للائتلاف، والخروج من حالة الركود والنتائج الصفرية التي تعيشها منذ سنوات”.

وقال خالد شهاب الدين رئيس التجمع الوطني الحر لفرش: “إن المكتب التنفيذي للتجمع الوطني الحر اجتمع واتخذ قراره بالانسحاب من الائتلاف الوطني واتهمه برفضه المستمر للإصلاح واتباع سياسة التنازلات واستبعاد الكوادر المنشقة بشكل ممنهج”.

وأضاف، أن الائتلاف أنهى عضوية ممثل التجمع الوطني الحر في عضويته” حاتم الظاهر” وهو عضو في اللجنة الخارجية للائتلاف دون التواصل مع التجمع أو توضيح الأسباب أو طلب استبداله في حال توافرت الأسباب الموجبة للاستبدال وهذا يثبت إمعان الائتلاف بقيادته العميقة (4+1) على سياسة التفرد بالقرار بعيداً عن أي قواعد أو مبادئ يتوجب الالتزام بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى