أخبار سوريا

تعزيزات عسكرية ضخمة لميليشيات الحرس الثوري الإيراني تصل “مهين” شرق حمص

وصلت تعزيزات عسكرية ضخمة من ميليشيات الحرس الثوري الإيراني خلال اليومين الماضيين إلى مستودعات مهين العسكرية شرقي حمص، حسب مصادر محلية.

وسارعت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بحشد نحو 40 آلية عسكرية وأكثر من 17 سيارة وشاحنة بيك آب مزودة برشاشات متوسطة وأخرى تقل عناصر من الميليشيا الإيراني، بالإضافة إلى عدد من العربات المصفحة والآليات العسكرية للفرقة الرابعة في قوات نظام الأسد وعشرات من عناصرها بعد انسحاب كامل للقوات الروسية من المكان.

وقالت المصادر أن القوات الروسية سحبت نحو 200 عنصر من الفيلق الخامس الموالي لروسيا بالإضافة إلى أكثر من 23 آلية عسكرية وسيارات محملة بالذخائر والمواد اللوجستية وأجهزة اتصالات وعناصر من مجموعات “فاغنر”.

وترى المصادر أنه بهذه العملية باتت مستودعات مهين الاستراتيجية خاضعة بشكل كامل للميليشيات الإيرانية والفرقة الرابعة التي يقودها اللواء ماهر شقيق بشار الأسد وميليشيا حزب الله اللبناني، بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

ويشار إلى أن وزير الدفاع الإٍسرائيلي بيني غانتس، صرح يوم أمس، بأن في إمكان بلاده “مواصلة ضرب أهداف إيرانية” في سوريا رغم إدانتها مقتل مدنيين في بوتشا الأوكرانية، مقللاً بالتالي من إمكان اعتراض روسيا على ما تقوم به إسرائيل في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى