أخبار سوريا

مرشحة اليمين الفرنسي تدعو لإعادة العلاقات مع بشار الأسد

أعلنت مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الفرنسية مارين لوبان، أنه في حال وصولها للرئاسة ستقوم بإعادة العلاقات الدبلوماسية مع نظام الأسد.

وأضافت لوبان، أن هذه الخطوة رفضها الرئيس إيمانويل ماكرون الذي سيواجهها في جولة التصويت الثانية التي ستعقد في 24 من الشهر الحالي.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد يوم الأربعاء الماضي بباريس، وجهت خلاله انتقادات إلى قرار ماكرون بقطع العلاقات مع نظام الأسد، مشيرة إلى “أن سوريا تتعرض للإرهاب الإسلامي، ولهذا من الضروري وجود قنوات للحوار والتواصل” حسب زعمها.

وأطلقت مارين لوبان تصريحات مماثلة لهذه خلال ترشحها للرئاسة الفرنسية عام 2017، أعلنت خلالها أنها ستسمح لنظام الأسد بالبقاء في السلطة فيما يتصل بإنهاء الحرب السورية ووقف ما وصفته بتدفق اللاجئين إلى أوروبا.

يشار إلى أن اللجنة الدستورية لم تحقق أي تقدم في اجتماعها الأخير لتعبيد طريق الحل السوري، ففي نهاية شهر آذار الماضي، أعلن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، ختام أعمال الجولة السابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف، مؤكداً على أنه “سيبذل كل ما في وسعه لتقريب وجهات النظر بين الأعضاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى