أخبار سوريا

صحيفة الشرق الأوسط تؤكد وجود انسحاباتٍ عسكرية روسية من سوريا لأوكرانيا

أكّدت صحيفة الشرق الأوسط اليوم الأربعاء، أن روسيا بدأت بسحب مجموعاتٍ من قوّاتها من سوريا، وذلك لإرسال تعزيزاتٍ عسكرية على الجبهات مع أوكرانيا.

وأشارت الصحيفة نقلاً عن قادة عسكريين في المعارضة السورية، أن الانسحابات الروسية كانت من مطار حماة العسكرية ومطار النيرب بريف حلب، ومدينة تدمر ومستودعات مهين، ثم توّجهت القوات الروسية التي انسحبت إلى مطار حميميم لنقلها إلى أوكرانيا.

وأضافت، أن المواقع التي أخلتها القوات الروسية، تمّ تسليمها إلى الفرقة الـ25 التابعة لنظام الأسد والذي يقودها “سهيل الحسين”، ومنها مطار أبو الضهور ومطار المزّة بدمشق، ومواقع أخرى في حلب ودمشق.

وقال العقيد “مصطفى بكور” لصحيفة الشرق الأوسط، إنّ الأوضاع في سوريا سوف تكون أما ثلاثة خيارات منها أن تقوم الميليشيات الإيرانيّة بسدّ الفراغ الروسي وهذا سيؤدي لفشلها لأنها لم تنجح سابقاً في ذلك، أو أن تكون القوات التركية هي بديلة القوات الروسية وهذا من الممكن أن يُطلق يد الفصائل الثورية، او يكون للولايات المتّحدة دور في المرحلة القادمة.

يُذكر أن روسيا تدخلت في الشأن السوري في عام 2015، لدعم نظام الأسد وتقديم المُساعدة العسكرية على الأرض، كما أنها ارتكبت مئات المجازر بحق الشعب السوري في مناطق متفرقة بسوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى