أخبار سوريا

انخفاض حالات الشفاء وعدد الإصابات بفيروس كورونا شمالي سوريا

أعلنت شبكة الإنذار المبكر، أن عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في منطقة شمالي غربي سوريا، وصل إلى 99 ألفاً و302 بعد تسجيل 40 حالة جديدة، في حين سجلت المنطقة 9 إصابات جديدة في نفس اليوم ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 102 ألفاً و866، وفق أخر إحصائية نشرها مخبر الترصد الوبائي على معرفاته الرسمية.

ولم يسجل المخبر أي حالة وفاة ما يبقي العدد الكلي للوفيات في المنطقة عند 2456 حالة.

في حين بلغ عدد إجمالي الحالات التي تم اختبارها 233 حالة، ما رفع عدد التحاليل إلى 373 ألفاً و106 تحليل اختبار في الشمال السوري.

وتبقى حصيلة الإصابات في منطقة “نبع السلام” 13 ألفاً و301 إصابة دون تسجيل ولا إصابة في المنطقة، ووصل عدد حالات الشفاء إلى 12 ألفاً و808 بعد تسجيل 115 حالة، في حين لم تسجل حالات وفاة ما يبقي العدد الكلي لحالات الوفاة عند 90.

وعانى القطاع الصحي في شمال غربي سوريا، خلال النصف الأخير من العام الماضي، من ضغوطات كبيرة جراء الانتشار المتسارع للوباء وعجز الكوادر الطبية أثر كثرة الإصابات والوفيات وضعف الإمكانيات.

ولا تزال الهيئات الصحية تحذر من عودة انتشار سريع للوباء من جديد في المنطقة بعد ظهور إصابات مرتبطة بالمتحور الجديد للفيروس “أوميكرون، وسط مطالب للمواطنين بالالتزام التام بإجراءات الوقاية وارتداء الكمامات وتلقي اللقاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى