أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يطالب المجتمع الدولي بمحاسبة نظام الأسد على المجازر التي ارتكبها بحق شعبه

طالب الائتلاف الوطني السوري، المجتمع الدولي ومجلس الأمن بمحاسبة نظام الأسد على الجرائم والمجازر الدموية التي نفذها بحق شعبه، وتطبيق قرار مجلس الأمن 2254.

وقال الأمين العام للائتلاف الوطني السوري هيثم رحمة: “إن المساعدات الإنسانية وحدها لن تجعل الملف السوري غير منسي، لأن مطالب السوريين وقضيتهم سياسية، وأساسها المطالبة بالحرية والكرامة وإسقاط نظام الأسد، وإحداث التحول الديمقراطي في البلاد”.

وأضاف رحمة، “يجب على المجتمع الدولي بحل مأساة الشعب السوري من جذرها، المتمثل بوجود نظام الأسد، من خلال إنهاء وجود هذا النظام ومحاسبة رموزه على جميع الجرائم التي ارتكبها بحق شعبه، وعدم الاكتفاء بالإجراءات الترقيعية التي لم تسهم في إنهاء مأساة السوريين”.

وأشار الائتلاف السوري خلال تصريحات صحفية، إلى أن الفيديو الذي سربته صحيفة الغارديان لعناصر من قوات نظام الأسد وهم ينفذون إعدامات جماعية بحق عشرات المدنيين ثم يرمونهم في حفرة ويحرقون أجسادهم بطريقة وحشية، هو جريمة واحدة فقط من آلاف المجازر الدموية التي نفذها نظام الأسد وحلفاؤه بحق الشعب السوري.

ودعا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، إلى التركيز على سوريا وتطبيق القرار 2254.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى