أخبار سوريا

المعارضة التركية: سنرسل السوريين إلى بلاهم عبر الحوار مع الأسد وخطة أردوغان لإعادتهم “وهمية”

وصف رئيس حزب “الشعب الجمهوري” التركي المعارض، كمال كليتشدار أوغلو، الخطة التي أعلن عنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم طوعاً بـ “الوهمية”.

جاء ذلك خلال تغريدة نشرها “أوغلو” عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”.

وشكك “أوغلو” بالمشروع الذي تحدث عنه أردوغان، والذي يقضي ببناء 13 منطقة سكنية في الشمال السوري، قائلاً: “أوقف هذه القصص يا أردوغان، مجموعات اللاجئين لا تزال تتدفق عبر الحدود، أبقِ القوى الأمنية متأهبة، ولا تسمح لأي لاجئ بالعبور بشكل غير نظامي”، مضيفاً، أن المعارضة في حال فازت بانتخابات العام القادم، سترسل اللاجئين السوريين إلى بلادهم خلال عامين، متابعاً: “سئمنا من مشاريعك وخططك الوهمية المزيفة”.

وجدد “كليتشدار أوغلو” التعهد بإيجاد حل لأزمة اللاجئين السوريين في تركيا في غضون عامين، في حال تم حزبه من الفوز في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة في العام القادم، وذلك من خلال الحوار مع نظام الأسد والتعاون مع الاتحاد الأوروبي لتهيئة البيئة الآمنة لعودتهم إلى ديارهم.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء الماضي، عن خطة تعمل عليه الحكومة لضمان عودة مليون لاجئ سوري إلى بلادهم، وتتضمن الخطة بحسب أردوغان تأمين البنية التحتية المناسبة في عدد من مناطق شمال غربي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى