أخبار سوريا

“الأناضول” تكشف عن تسارع وتيرة بناء منازل الطوب في إدلب وحلب

تتواصل عمليات بناء وتشييد منازل الطوب في منطقة شمال غربي سوريا، من قبل الحكومة التركية بدعم من المنظمات الإنسانية الدولية ومنظمات المجتمع المدني التركي، وذلك في مسعى من قبل الأولى لإعادة مليون لاجئ سوري إلى بلادهم، وفقاً لما أعلنته وكالة “الأناضول” التركية.

 وقالت “الأناضول” في تقرير، إن وتيرة بناء وتشييد منازل الطوب تتسارع في ريفي حلب وإدلب، مضيفةً، أن عمليات البناء تجري بالتنسيق بين هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “أفاد”، ومجالس محلية في المنطقتين.

 من جانبها، قالت إدارة هيئة الكوارث التركية “أفاد” لـ “الأناضول”، إن المنازل التي يتم بنائها تبنى بشكل عمودي وأفقي على شكل غرفتين و3 غرف.

وأضافت، أن الفترة المقبلة ستشهد ظهور مدن جديدة في المنطقة “الآمنة” عند استكمال المشروع، وفق تعبيرها.

وأوضحت “أفاد”، أن القرى السكنية التي يجري بنائها ستضم مرافق حيوية كـ المدارس والمستشفيات ودور العبادة والحدائق، بحسب وكالة “الأناضول” التركية.

وتعد الحكومة التركية خطة تهدف إلى إعادة مليون لاجئ سوري من الأراضي التركية إلى 13 منطقة في الشمال السوري، عبر تنفيذ مشاريع بناء وتشييد قرى سكنية من منازل الطوب والمرافق الحيوية، وفقاً لما أعلنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق من الشهر الجاري.

يشار أن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، افتتح قرية سكنية جديدة في ريف إدلب الشمالي، وذلك خلال زيارته إلى المنطقة أولى أيام عيد الفطر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى