محليات

وفاة طفل غرقاً في بركة مياه بريف إدلب الجنوبي

توفي طفل يبلغ من العمر5 سنوات اليوم الأحد، غرقًا في بركة مياه تستخدم لري الأراضي الزراعية في ريف إدلب الجنوبي.

وتوفي الطفل يوسف دقماق، (خمس سنوات) غرقًا في بركة ماء تستخدم لري المزروعات في قرية إبلين جنوبي إدلب.

وفي حديث خاص لفرش أونلاين، قال المتطوع في الدفاع المدني سامر عبجي: ” ننصح أهلنا في الشمال السوري بعدم السباحة بمياه نهري العاصي والفرات لأنهم غير صالحين للسباحة بسبب التيارات القوية فيهم وتفاوت أعماقهم بشكل غير ملحوظ وغير مرئي بالإضافة لوجود أعشاب بالعمق وعلى السطح مما يعيق المدنيين من السباحة ويؤدي إلى غرقهم”.

وأضاف عبجي: “ننوه إلى إبلاغ فرق الدفاع المدني عن الآبار المكشوفة الغير المستخدمة والحفر المفتوحة التي تتجمع فيها مياه الأمطار ليتم التعامل معها وإغلاقها بشكل كامل وتأمينها تفاديا لوقوع حوادث وسقوط أطفال في هذه الآبار بالإضافة إلى التأكيد على عدم إنقاذ أي غريق مهما كانت صلة القرابة إلا إذا كان يجيد السباحة وخاضع لدورات إنقاذ وطلب المساعدة وتأمين وسائل الأمان في حال وجود شخص متمرس وإخبار فرق الدفاع المدني بأسرع ما يمكن على أي حادثة غرق”.

وتكررت حالات وفاة وإصابات سواء غرقًا أو جراء السقوط في الآبار بالشمال السوري خلال الشهر الحالي، حيث توفيت طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات بعد أن فشلت محاولة انقاذها من الغرق، وأن فرق الدفاع المدني استطاعت انتشال جثة أخيها البالغ من العمر خمس سنوات.

ويشار إلى أن الدفاع المدني كان قد حذر في وقت سابق الأهالي، خصوصًا بعدما بدأت درجات الحرارة بالارتفاع، بعدم الاقتراب من أطراف الأنهار والبرك المائية والآبار لخطورتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى