أخبار سوريا

الجيش الوطني ينفي دخول وفد عسكري أمريكي إلى مدينة اعزاز بريف حلب

نفى مصدر عسكري في “الجيش الوطني السوري” الأخبار التي تداولتها وكالات الأنباء والصفحات الإخبارية، حول دخول وفد عسكري أمريكي إلى مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي والتي سيطرت عليها الفصائل الثورية بعد عملية “غصن الزيتون” العسكرية قبل عدة سنوات.
ونقلت وسائل إعلامية عمّا وصفته “مصدر رفيع المستوى في الجيش الوطني السوري” نفيه لكل الأخبار المتداولة عبر الوكالات الإعلامية والصفحات الإخبارية، مشيراً أن الشائعات انتشرت عن تواجد عربات عسكرية أمريكية في أعزاز، بعد دخول رتلٍ تركي اعتيادي دخل المدينة بعد منتصف ليلة أمس من معبر باب السلامة على الحدود التركية – السورية.
وقال مراسل فرش أونلاين:” لم يشهد أوتوستراد أعزاز – باب السلامة دخول أي عربات عسكرية تحمل علم الولايات المتحدة الأمريكية ليلة أمس”، مؤكداً أن كل ما تم تداوله هي أخبار مزيفة، وأن الرتل العسكري كان يحمل أعلاماُ تركية.
وأضاف المراسل أن الشائعات تم الترويج لها من قبل صفحات موالية أو مقربة من “قوات سوريا الديمقراطية”، إذ أنه وبحسب وكالات محلية قامت صفحة مقربة من قسد تدعة “روج آفا ميديا” على تويتر، بنشر تغريدة قالت فيها:” “طائرات هليكوبتر وطائرات مسيرة تحلق على علو منخفض على طول الحدود السورية التركية عبر مدينة اعزاز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى