أخبار سوريا

روسيا تتهم واشنطن بافتعال مجاعة في سوريا

اعتبرت روسيا أن الولايات المتحدة الأميركية هي المسؤولية عن افتعال مجاعة في سوريا، وأن العقوبات المفروضة من جانب أميركا وأوروبا على نظام الأسد غير شرعية.

وقال نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، خلال اجتماع عقد في مجلس الأمن لبحث الوضع الإنساني في سوريا: “إن الأمم المتحدة لا تزال تحاول صرف النظر عن قضية التأثير المدمر للعقوبات أحادية الجانب المفروضة من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على اقتصاد سوريا وتقديم دعم إنساني دولي لهذا البلد”.

وأضاف بوليانسكي: “أن السوريين العاديين نتيجة لذلك يظلون رهينة محرومين من الوصول ليس إلى مواردهم النفطية فحسب بل وإلى مزارعهم التي كانت في السابق تغذي المنطقة بكاملها”.

وتابع: “تعمل واشنطن التي تحتل هذه الأراضي السورية منذ وقت طويل على افتعال مجاعة بتعمد في البلاد التي تمتعت في الماضي باكتفاء ذاتي من الناحية الغذائية”، على حد تعبيره.

وأشار بوليانسكي إلى أن الترخيص الصادر عن الخزانة الأميركية في 12 أيار، والذي يعطي الضوء الأخضر للاستثمار الأجنبي في شمال غربي وشمال شرقي سوريا، يمثل بالفعل “شرعنة لسرقة واشنطن القمح السوري من شرق الفرات”.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد نشرت بياناً حمل ما سمّته “الرخصة السورية العامة رقم 22” والذي سمح للأجانب بالاستثمار في مناطق شمال شرقي سوريا من دون تعرضهم للعقوبات الأميركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى