محليات

الدفاع المدني: استجبنا لأكثر من 500 حادث مروري منذ بداية العام

استجابت فرق الدفاع المدني، منذ بداية العام الحالي وحتى اليوم، لأكثر من 500 حادث سير في شمال غربي سوريا، أدت هذه الحوادث لوفاة أكثر من 15 شخصاً، وإصابة 470 آخرين، بينهم نساء وأطفال.

وفي حديث خاص لفرش أونلاين، يقول عضو المكتب الإعلامي في الدفاع المدني، محمد رحال: “للحد من حوادث السير يجب اتباع عملية متكاملة تبدأ من السائق والمواطنين والتزامهم بطرق السلامة، وتنتهي بجودة الطرقات”، مشيراً أن العامل الرئيسي لتجنب الحوادث هو اتباع الارشادات والإجراءات الخاصة بالقيادة.

وأضاف رحال، أن الإرشادات الخاصة بالقيادة هي: “عدم زيادة السرعة خلال القيادة، وتجنب استخدام الهاتف المحمول، وعدم الانشغال بالمشروبات والمأكولات، وترك مسافة بين السيارة والسيارة الأخرى”.

وأكد حال أنه يجب من الضروري وجود جهة تضبط قيادة السيارات، والسرعات، وقوانين المرور، وإلزامهم بهذه الشروط، كمنع الأطفال من قيادة الدرجات النارية والسيارات وتخفيف السرعة وغيرها.

ونوه أن فرق الدفاع المدني تعمل على تحسين الواقع الخدمي للطرقات في شمال غربي سوريا، كفرشها وتسهيلها وإصلاحها وسد الحفر الصغيرة.

وتابع رحال: “قمنا مؤخراً بتنفيذ مشروع خدمي للطرقات، وهو تركيب شاخصات مرورية بعدة طرقات رئيسية بريف حلب، لتوعية المواطنين وإيضاح آلية السير في الطرقات العامة والخاصة، وللحد من حوادث السير.

وتشهد المناطق المحررة شمالي غرب سورية، ارتفاعاً كبيراً في الحوادث المرورية، التي أوقعت العديد من الوفيات والإصابات في صفوف المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى