أخبار سوريا

أكار: قواتنا مستعدة لتنفيذ أي مهمة توكل إليها في شمالي سوريا  

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي آكار أمس الثلاثاء، استعداد القوات التركية والأمنية لتنفيذ أي مهمة توكل إليها في شمالي سوريا، ملوحاً باقتراب العملية العسكرية، مبرّراً موقف بلاده من تلك العملية.

وأوضح “آكار” أن “قوات بلاده مستعدة بشكل كامل بعدتها وعتادها وجنودها ومعنوياتها وخبراتها من أجل أي مهام تكلف بها، وهي قادرة وحازمة ولديها العزم لإجراء عملية عسكرية كهذه”.

ولفت إلى أن “الهدف الوحيد لبلاده من تلك العملية هو الأمن القومي وأمن الحدود، في وقت تسعى المنظمات الإرهابية لإنشاء حزام إرهابي في المنطقة لم تسمح تركيا بذلك”.

وأشار إلى أن “تركيا ستكون أمام واقع صعب إن لم تفعل ذلك، فاليوم تركيا تقييم الأمر كما في السابق، وبالتالي لن تسمح بأي تهديدات من هذه المنطقة وعلى الجميع أن يعلم حزم الجيش التركي في هذا الأمر”.

وشدد على ضرورة تفهم جميع الدول الموقف التركي أن “حزب العمال الكردستاني “PKK” هو نفسه وحدات الحماية الكردية YPG”، مؤكداً أن بلاده لن تقبل بوجود هذه العناصر على حدودها مهما كانت الجهة التي تقف خلفهم.

ونوه إلى “احترام تركيا وحدة وسيادة دول الجوار، وعلى رأسها سوريا والعراق، إلا أن حماية أمنها القومي يدفعها إلى إجراء هذه العمليات العسكرية، والهدف الإرهابيون فقط، من دون أن يكون هدفها التمييز بين المذاهب والأديان والعرقيات”.

وسبق أن جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أول أمس الاثنين، في اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التأكيد على أن إنشاء منطقة آمنة على الحدود الجنوبية لتركيا بعمق 30 كم بات ضرورة ملحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى