محليات

مشروع تدريبي في محافظة إدلب لتدريب ألف مدرس ومُدّرسة

أطلقت منظمة “قطر الخيرية” بالتعاون مع منظمة بنفسج، مشروعاً لتدريب 1000 مدرس ومدرّسة على مراحل مختلفة في محافظة إدلب، منتصف شهر أيار الفائت، ضمن مشروع “تحسين مستوى التعليم وبناء قدرات المعلمين ومديري المدارس”.

وقال حسن قاسم مسؤول في منظمة بنفسج في حديث لفرش أونلاين:” الهدف من المشروع هو المساهمة في دعم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 5 أعوام إلى 17عام، وإعطائهم فرص تعليم شاملة وعالية الجودة، بالإضافة لتحسين مستوى التعليم في الشمال السوري”.

وأضاف، يأتي ذلك من خلال بناء القدرات لمديري المدارس والمعلمين من كلا الجنسين وفق المعاير المطلوبة.

وأوضح قاسم، أن اختيار المعلمين يتم حسب من هو بحاجة لتطوير المهارات، حيث تم عقد عدة جلسات مركزة بدءاً من مديرية التربية إلى المعلمين وحتى الأطفال وذلك بهدف تحقيق الحقائب التدريبية والمهارات المطلوبة لتطوير المعلمين”.

وأشار إلى أنه تم اختيار سبعة تجمعات تربوية تابعة لمديرية التربية والتعليم في مدينة إدلب، حسب التوزع الجغرافي، كما تم تخصيص لكل حزمة تدريبية 10 أيام بمعدل 4 ساعات يومياً أي 40 ساعة تدريبية”.

ويذكر أن منظمة بنفسج بدأت عملها الرسمي أواخر العام 2013 بالشراكة مع المنظمات الدولية حيث بدأ أول مشروع تعليمي في منطقة المخيمات شمال سوريا، تم من خلاله دعم حوالي 462 طالباً، حيث تسعى جاهدة لتلبية الحاجات الضرورية وتغيير الواقع المأساوي الحاصل في سوريا الذي استمر بالتدهور على كافة المستويات لتغطية الحاجات الأساسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى