أخبار سوريا

الخارجية التركية: سنأخذ التدابير اللازمة ضد التنظيمات “الإرهابية” التي تهدد أمننا القومي

أكد نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال، لمندوبة الولايات المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، أن أنقرة ستقوم باتخاذ التدابير اللازمة ضد التنظيمات “الإرهابية” التي تهدد أمنها القومي في سوريا.

وأعربت غرينفيلد خلال اتصال هاتفي مع أونال أمس الخميس، عن قلق بلادها تجاه العملية العسكرية التي أعلنت عن تركيا شمالي سوريا، بحسب بيان لوزارة الخارجية التركية.

وقال أونال إن “قوات سوريا الديمقراطية تشكل تهديداً وجودياً ليس فقط لوحدة أراضي سوريا، بل أيضاً على الأمن القومي التركي”، مشدداً على أن “بنود الاتفاقيات التي توصلت إليها تركيا مع الولايات المتحدة والاتحاد الروسي في تشرين الأول من العام 2019 لم يتم الوفاء بها حتى اليوم”.

وأضاف أونال، أنه في الآونة الأخيرة ازدادت حدة الهجمات الإرهابية على الأراضي التركية من هذه المنطقة، وفق ما نقلت وكالة “الأناضول” التركية.

وشدد على أنه “لا يمكن توقع أن تظل تركيا غير مبالية حيال هذه الهجمات التي تستهدف قواتها والمدنيين داخل حدود تركيا أيضاً، وحيال دفع الأجندة الانفصالية في المنطقة”.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء، أن “أنقرة تخطط لتطهير تل رفعت ومنبج في سوريا من الإرهابيين”.

وأكدت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد أمس الخميس، أن واشنطن ترفض وتعارض العملية العسكرية التي تعتزم القوات التركية تنفيذها شمالي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى