محليات

مع اقتراب الامتحانات.. الدفاع المدني يعلن عن خطة استجابة شمال غربي سوريا

تمكن الدفاع المدني السوري بالتعاون مع الجهات التربوية اليوم الجمعة، من إيجاد خطة استجابة ضمن قطاع التعليم في مناطق شمال غربي سوريا، وذلك مع اقتراب بدء امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية، المقررة غداً السبت.

وقال الدفاع المدني السوري عبر معرفاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: إن الخطة تهدف إلى تقديم الخدمات والمساعدات اللوجستية خلال فترة الامتحانات.

وأكد الدفاع المدني، أن فرقه بدأت “أعمالها التحضيرية قبيل بدء العملية الامتحانية بتنظيف وغسيل المدارس المعتمدة كمراكز للامتحانات لتوفير بيئة مناسبة للطلاب، ونقل بعض الأثاث من المجمعات التربوية إلى المراكز الامتحانية المعتمدة لاستدراك النقص فيها، وتعبئة الخزانات في دورات المياه ضمن كل مركز”.

وأشار إلى أنه من الأعمال التي ستقدمها فرق الدفاع المدني “توفير سيارات إسعاف مجهزة بالقرب من كل مركز امتحاني برفقة فريق من المسعفين والمسعفات لتقديم الإسعافات الأولية للطلاب في حال وقوع حوادث مفاجئة كالإغماء، إضافةً لتوزيع الكمامات على الطلاب داخل القاعات الامتحانية لضمان سلامتهم وعدم انتقال الأمراض المعدية “.

وأضاف الدفاع المدني، أن فرقه “ستقدم مياه الشرب والمعقمات في بعض المراكز الامتحانية قبيل دخول الطلاب إلى المراكز الامتحانية، لتوفير أساسيات الوقاية من العدوى”.

وستقدم فرق الدفاع المدني كافة الخدمات المتاحة ضمن امكانياتها لدعم العملية التعليمية في مناطق شمال غربي سوريا، وذلك من أجل سد الفجوة الكبير التي خلفتها حرب نظام الأسد وروسيا خلال السنوات الماضية.

يُذكر أن الهجمات التي نفذتها قوات نظام الأسد وروسيا، دمرت عشرات المدارس والمراكز التعليمية، وذلك من خلال السياسة الممنهجة التي تتبعها لمحاربة التعليم في المناطق الخارجة عن سيطرتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى