محليات

جرحى مدنيون باحتجاجات ضد غلاء الكهرباء شمالي حلب

أصيب عدد من المواطنين بجروح في مدينة عفرين شمالي حلب مساء أمسٍ الجمعة، خلال احتجاجهم على رفع سعر الكهرباء في المدينة.

وقال مراسلنا، إن حرس الوالي التركي في المدينة أطلقوا الرصاص الحي على المحتجين ما أسفر عن وقوع إصابتين جرى نقلهما إلى المستشفيات الطبية.

وأضاف، أنه جرى استخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريق المحتجين بهدف منعهم من الوصول إلى مبنى “السراي” في المدينة.

وقال ناشطون صباح السبت، إنه جرى العثور على جثة “محترقة” داخل مبنى المجلس المحلي في مدينة عفرين.

وتداول ناشطون مقاطع مصورة تظهر قيام المحتجين باقتحام مبنى المجلس المحلي في عفرين وإضرامهم النار في أحد أجزائه.

وكان محتجون أضرموا النار في مبنى شركة الكهرباء في مدينة عفرين احتجاجاً على الارتفاع المتكرر في سعر الاشتراك، وسوء الخدمة التي تقدمها الشركة في المدينة، وفقاً لمراسلنا.

وشهدت مدن مارع وجنديرس وصوران شمالي حلب، احتجاجات مماثلة ضد الشركة السورية التركية “STE” ليقوم المحتجون بإضرام النار في مبنى الشركة.

من جانبها، أوضحت شركة “STE” للطاقة الكهربائية في بيان لها نشر على معرفاتها الرسمية، تعرضها لما وصفتها بالأعمال “الإرهابية” و “التخريبية” التي طالت البنية التحتية لقطاع الكهرباء، مشيرةً إلى تضرر المرافق والأقسام والأنظمة والبرمجيات.

وتأتي الاحتجاجات رداً من قبل الفعاليات المدنية في مدن وبلدات شمالي حلب، على غلاء سعر الاشتراك بعد رفع الشركة السورية التركية للطاقة منذ أيام قليلة، لسعر بطاقة الشحن 100 كيلو واط إلى 450 ليرة تركية، علاوةً عن ازدياد ساعات التقنين وانقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر دون أسباب، إضافة لتجاهل الشركة الاستجابة لمطالب الفعاليات بضبط الأسعار في ظل تردي الأوضاع المعيشية في المنطقة.   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى