محليات

ما هي مطالب المحتجين في عفرين شمالي حلب بعد موجة الاحتجاجات التي شهدتها المدينة؟

طالب المحتجون في مدينة عفرين شمالي حلب فجر اليوم السبت، بمحاسبة المسؤولين عن إطلاق النار على المواطنين على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المدينة مساء أمسٍ، والتي أدت إلى وقوع إصابتين.

وقال مراسلنا، إن الفعاليات المدنية أصدرت بياناً طالبت فيه، بإحالة المسؤولين عن إطلاق النار على المحتجين إلى القضاء المختص من أي جهة كانوا، وتعين رئيس جديد للمجلس المحلي في المدينة، وإعادة هيكليته ليكون مؤسسة تشارك فيها كافة مكونات الشعب.

وطالب المحتجون بإنشاء لجنة مراقبة بهدف مراقبة عمل المؤسسات الخدمية في المدنية، وأن تصاغ القرارات في تلك المؤسسات بناءً على استبيان شعبي، بحسب ما جاء في البيان الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف مراسلنا، أن من بين المطالب تأسيس لجنة مراقبة لضبط الأسعار، وأن تكون كافة المؤسسات في المدنية مستقلة لا تتبع لأي جهة عسكرية، وإعفاء المواطنين من الضرائب التي يفرضها المجلس المحلي.

كما وطالبوا بمنع إصدار قرارات تتعلق بإخلاء المهجرين للمنازل التي يعيشون فيها حتى تأمين بدل، وضرورة محاسبة كل من يثبت تورطه بقضايا التوسط لعناصر من جهات معادية للثورة السورية، إضافة إلى توحيد الفصائل العسكرية وفتح الجبهات وتشكيل لجنة ثورية مستقلة للإشراف على مراقبة عمل المؤسسات كافةً.

ووجه المحتجون هذه المطالب للجنة المشتركة لرد الحقوق المعنية، مطالبين إياها بتحقيق مطالبهم بالسرعة القصوى.

وتأتي هذا المطالب على خلفية ما شهدته المدينة مساء أمسٍ، من احتجاجات غاضبة على غلاء الكهرباء وسوء الخدمة ورفض الشركة السورية التركية للطاقة الكهربائية الاستجابة لمطالب المواطنين بتحسين الخدمة وخفض الأسعار التي لا تتناسب مع الغلاء المعيشي في المنطقة.

وشهدت مدن الباب وصوران وجنديرس ومارع مساء الجمعة، احتجاجات مماثلة على خلفية الانقطاعات المتتالية للتيار الكهربائي وارتفاع سعر الاشتراكين المنزلي والتجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى