محليات

إصابات بصفوف المدنيين جراء اندلاع حريق في مخيم للنازحين غربي إدلب

أصيبت سيدة وشاب صباح اليوم السبت، جراء نشوب حريق في إحدى مخيمات بلدة “حربة الجوز” القريبة من الحدود السورية-التركية غربي إدلب.

وتضررت خمس خيام يقطنها نازحون في مخيم “الجبل” التابع لمخيمات البلدة جراء الحريق، وفقاً لما أوضحته منظمة الدفاع المدني عبر معرفاته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت المنظمة، إن امرأة وشاب أصيبا بحروق جراء نشوب حريق بمخيم “الجبل” التابع لمخيمات بلدة “خربة الجوز” غربي إدلب، مضيفةً، أن سبب الحريق يعود إلى موقد لطهي الطعام.

وأوضحت، أن الحريق تسبب باحتراق 5 خيام للنازحين بشكل كلي، وأن فرقها أسعفت المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما وعملت على تبريد الأماكن المحترقة منعاً لامتدادها لمناطق أخرى.

وتزايدت في الآونة الأخيرة الحرائق في منطقة شمال غربي سوريا، خاصة مناطق المخيمات والغابات والمناطق الحراجية، جراء ارتفاع درجات الحرارة، وافتقار المنطقة إلى كميات كافية من المياه.

وأوضح فريق منسقو استجابة سوريا مطلع الشهر الحالي، أن الحرائق تنتشر في مخيمات النازحين نظراً لعدة عوامل، أهمها ارتفاع درجات الحرارة، مشيراً أن عدد الحرائق الكلي في المنطقة منذ بداية العام الحالي بلغ 87 مخيماً، مع توقعه بارتفاع معدلات الحرائق خلال النصف المتبقي من العام.

وتعمل منظمة الدفاع المدني ومنظمات مجتمع مدني عديدة كل عام وتحديداً في الصيف، على إقامة جلسات توعية في مخيمات النازحين بهدف توعيتهم عن طرق التعامل في حال حدوث حرائق، وتوعيتهم حول مخاطر ترك مواقد النيران مشتعلة بالقرب من خيامهم، وما قد ينتج عنها من مخاطر جمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى