محليات

بمشاركة آلاف الطلاب.. انطلاق العملية الامتحانية للشهادتين الإعدادية والثانوية شمال غربي سوريا

بدأت صباح اليوم السبت، أولى أيام العملية الامتحانية للشهادتين الإعدادية والثانوية في المناطق المحررة شمال غربي سوريا، بمشاركة أكثر من 44 ألف طالب موزعين ما بين محافظة إدلب وريفي حلب الشمالي والغربي.

وبلغ عدد طلاب المرحلة الإعدادية حوالي 27 ألف طالب، في حين بلغ عدد طلاب المرحلة الثانوية بفروعها العلمية والأدبية والمهنية والشرعية 17 ألفاً، وفقاً لما أوضحه وزير التربية والتعليم في الحكومة المؤقتة، جهاد حجازي، لفرش.

وقال “حجازي”، إن عدد المراكز الامتحانية في محافظة إدلب وأرياف حلب الشمالية والغربية بلغ 344 مركزاً، 13 منها في ريف حلب الشمالي، منتشرة في الجامعات العامة والخاصة.

وتوافد آلاف الطلاب في الساعة السادسة ونصف صباحاً، إلى مراكز الامتحانات ليتم أولاً تفقدهم وبعدها فرزهم إلى القاعات، لتبدأ الامتحانات في الساعة السابعة.

وأكد “حجازي”، أن الوزارة كانت قد اتمت كافة استعداداتها قبل أيام من بدء العملية الامتحانية، مشيراً أنهم لم يواجه أي مشاكل خلال اليوم الأول من الامتحانات، حيث جرى إدخال الطلاب إلى قاعاتهم في الوقت المحدد وتسليمهم أوراق الامتحانات، لافتاً أن الأسئلة كانت مناسبة لكافة المستويات وتخلو من عنصر المفاجأة والغموض.

وتوجه وزير التربية والتعليم بالشكر إلى كافة الفعاليات المدنية ومنظمات المجتمع المدني التي ساعدت في إنجاح سير اليوم من العملية الامتحانية، كما وشكر وقوى الشرطة التي عملت على حماية المراكز ومرافقة السيارات التي تحتوي على أوراق الامتحانات.

وتنهي العملية الامتحانية لطلاب شهادتي المرحلتين الإعدادية والثانوية بفرعها الأدبي في الـ 16 حزيران/يونيو الحالي، فيما تنتهي العملية لطلاب المرحلة الثانوية بفرعها العلمي في الـ 19 من الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى