أخبار سوريا

“الأناضول”: قسد تخفي أسلحتها داخل شبكة معقدة من الأنفاق في “تل رفعت” وقراها  

أظهرت صور نشرتها وكالة “الأناضول” التركية، عبر طائرة تصورية، وجود شبكةٍ من الحفر والأنفاق التي تستخدمها قوات سوريا الديمقراطية لإخفاء الأسلحة في مدينة “تل رفعت” والقرى المجاورة لها شمالي حلب، عقب التهديدات التركية بشن عملية عسكرية في المدينة.

 وأظهرت الصور قيام القوات بإخفاء الأسلحة في المناطق السكنية داخل المدينة وفي قراها، بهدف استخدام المدنيين كدروعٍ بشرية لعرقلة أي تقدم من قبل القوات التركية وحلفائها في الجيش الوطني تجاه المدينة، بحسب الوكالة.

وبينت الصور قيام القوات بحفر الأنفاق بهدف إخفاء دبابات وأسلحة متنوعة في بعض القرى التابعة للمدينة، ومنها قرى “منغ” و “عين دقنة” و “كشتعار” و”طاط مراش” و “الشيخ عيسى”.

ووثقت الصور الملتقطة عبر الطائرة التصويرية، تحركات لعناصر القوات، وأشارت “الأناضول”، إلى قيام قوات سوريا الديمقراطية بحفر شبكة معقدة من الأنفاق في مدينة “تل رفعت” وقراها خلال السنوات الأخيرة.

وأوضحت “الأناضول”، أن القوات استقدمت المزيد من التعزيزات العسكرية إلى المدينة.

وذكرت الوكالة، أن قوات سوريا الديمقراطية تستخدم المدينة وقراها لتنفيذ عمليات القصف التي تطال مناطق سيطرة الجيش الوطني والقوات التركية في منطقتي “درع الفرات” و “غصن الزيتون”.

وتخضع مدينة “تل رفعت” والقرى المجاورة لها ذات الأغلبية العربية إلى سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، عقب سيطرتها عليها بعد معارك عنيفة دعمتها روسيا، أفضت بانسحاب الفصائل الثورية من المدينة في العام 2016.

وتأتي التحركات الأخيرة من قبل قوات سوريا الديمقراطية بإخفاء أسلحتها الثقيلة ضمن الأنفاق وداخل المناطق السكنية عقب التهديدات التركية بشن هجوم عسكري على المدينة لطرد من تصفهم أنقرة بالتنظيمات “الإرهابية”، من المدينة وما حولها، وفقاً لـ “الأناضول”، وبغية استكمال العمليات العسكرية التي تحدث عنها الرئيس التركي أردوغان والتي تهدف لإقامة منطقة “آمنة” بعمق 30 كيلو متر في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى