أخبار سوريا

الشرطة الدولية الألمانية تفتح قناة تواصل مع ذوي ضحايا مجزرة التضامن

فتحت الشرطة الدولية الألمانية قناة تواصل مع ذوي ضحايا مجزرة “حي التضامن” بدمشق، التي نفذها عناصر من قوات نظام الأسد عام 2013، ونشرت تسجيلاً عنها صحيفة “الغارديان” البريطانية.

ودعا الباحثان في معهد “الهولوكوست والإبادة الجماعية” بأمستردام، أوغور أوميت أنغور وأنصار شحود، اللذان كشفا عن مجزرة حي التضامن في بيان مشترك، ذوي الضحايا إلى تقديم بلاغات تتضمن كافة المعلومات عن الضحية إلى هيئة الشرطة الدولية الألمانية المتخصصة في جرائم الحرب (BKA).

وأوضح البيان، أن “الشرطة الألمانية ستتولى عملية تحديد الضحايا بما يتوافق مع الشروط العلمية والمهنية باعتبارها أولوية وضرورة إنسانية وخطوة نحو تحقيق العدالة”.

وسبق أن نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية أواخر شهر نيسان الماضي، تسجيلاً مصوراً يظهر قيام ضابط من قوات نظام الأسد يدعى أمجد يوسف، بقتل ما لا يقل عن 41 رجلاً بالتضامن، ورميهم في حفرة ومن ثم سكب الوقود عليهم وحرقهم.

ويشار إلى أن الباحثيْنِ اللذين أعدا التحقيق أنصار شحود وأوغور أوميت أونجور، العامليْنِ في “مركز الهولوكوست والإبادة الجماعية” في جامعة أمستردام، تمكنا من الإيقاع بالضابط أمجد اليوسف وحصلا على اعتراف مصور منه بجريمته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى