أخبار سوريا

الخارجية الأمريكية: لا يجب استخدام المساعدات المقدمة إلى سوريا لتحقيق مكاسب سياسية

أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، إن المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى سوريا لا تعتبر ورقة مساومة، ولا يجب استخدامها لصالح مكاسب سياسية.

وقال برايس في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء: “لا يجب أن يدخل الخلاق بين روسيا أو أي دولة أخرى، في طريق إدخال المساعدات العابرة للحدود إلى سوريا.

وأشار برايس إلى أن هناك ملايين السوريين معرضين بشدة لانعدام الأمن الغذائي، وبالرغم من الظروف التي يمرون فيها فإنهم مستمرون في الحياة والعيش الكريم.

ونوه برايس إلى زيارة السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة إلى معبر باب الهوى على الحدود السورية التركية الأسبوع الماضي، موضحاً أنها “ذهبت لتسليط الضوء على ضرورة هذا المعبر الحدودي المتبقي”.

وشدد على أن معبر باب الهوى “يسهل تقديم الدعم الإنساني الذي تمس الحاجة إليه، ويلبي احتياجات الشعب السوري”.

يشار إلى أن السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد قالت في تصريح: إن دخول المساعدات إلى سوريا “سيستمر، حتى لو أوقفت روسيا آلية تمديد عبورها”.

وأكدت غرينفيلد عزمها على العمل على تمديد آلية المساعدات الأممية العابرة للحدود، والضغط على روسيا كما حصل العام الماضي، للحيلولة دون إغلاق معبر باب الهوى، المنفذ الوحيد لدخول المساعدات.

وينتهي العمل بآلية المساعدات الإنسانية العابرة للحدود إلى سوريا، والتي أقرها مجلس الأمن الدولي العام الماضي، بتاريخ العاشر من تموز المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى