محليات

الدفاع المدني يواصل أعماله الخدمية في مدينة إدلب

تستمر منظمة الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) في متابعة أعمالها الخدمية في مدينة إدلب والقرى والبلدات والمخيمات التابعة لها، وذلك ضمن عمليات التعافي المبكر بهدف تجميل تلك المناطق، وللتخفيف من وطأة المعاناة الإنسانية.

وتتضمن الأعمال التي تقوم بها فرق المنظمة، إزالة الأنقاض والركام من الطرقات وبالقرب من منازل المدنيين، وإزالة النفايات وتنظيف الطرقات الرئيسية والفرعية، بحسب ما أوضحه المتطوع في الدفاع المدني، حميد قطيني، لفرش.

وقال “قطيني”: “تعمل فرقنا في مخيمات النازحين المنتشرة في مدينة إدلب والمناطق المجاورة لها، على تسوية أرضيات المخيمات لتجهيز خيم جديدة، وإزالة النفايات بهدف الحد من انتشار الأمراض والأوبئة بين صفوف الأهالي”.

وأضاف، أن فرقهم تعمل على تجميل الدورات في المدينة والقرى والبلدات التابعة لها، كما وتعمل على إطلاح الطرقات وردم الحفر المنتشرة فيها بهدف الحد قدر من الإمكان من الحوادث المروية.

وتستكمل فرق المنظمة أعمالها في المساعدة في تأهيل شبكات المياه والصرف والصحي، وتنظيف الطرقات والمنصفات، وتجريف مكبات القمامة المتواجدة في محيط تلك المناطق.

كما وتستكمل أعمالها في زرع الأشجار في الحدائق وفي الطرقات والمنصفات بهدف تجميل المنطقة وإضفاء الجمالية فيها.

وتهدف جهود الدفاع المدني في إطار عمليات التعافي المبكر إلى تجميل المدينة والقرى والبلدات والمخيمات وإضفاء الرونق الحضاري عليها، والتخفيف من وطأة معاناة المواطنين جراء الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة.

يشار أن العمليات العسكرية السابقة والقصف الجوي والمدفعي من قبل نظام الأسد وروسيا، تسببا بدمار كبير في البنية التحتية في مدينة إدلب وما حولها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى