أخبار سوريا

مسؤولة أمريكية: يبدو أن الأتراك لن يعدلوا عن تنفيذ عمليتهم العسكرية شمالي سوريا

أكدت نائبة مستشار وزير الخارجية الأمريكية، باربارا ليف، أمسٍ الأربعاء، بذل إدارة البيت الأبيض كل ما بوسعها لإقناع تركيا بالعدول عن تنفيذ عمليتها العسكرية المرتقبة في شمالي سوريا.

وقالت “ليف” أثناء جلسة أمام أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، يوم أمسٍ، إن الجانب التركي مصمم على موقفه بالرغم من تحذيراتنا، بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” التركية.

وأوضحت، أن العملية العسكرية المرتقبة في شمالي سوريا، ستؤثر على مهمة قوات بلادها هناك، مشيرةً إلى أنهم يناقشون عبر محادثات مع تركيا لحثها على الامتناع عن تنفيذ عمليتها المحتملة.

وأعربت المسؤولة الأمريكية عن قلق بلادها من العملية العسكرية التركية، مؤكدةً، بذل كافة الجهود لثني الحكومة التركية عن تنفيذها.

وأجابت “ليف” عن سؤال وجهه أحد أعضاء اللجنة خلال الجلسة حول إمكانية عدول تركيا عن تنفيذ العملية، قائلة: “إن إدارتها عبرت لهم عن مخاوفها، لكن في الحقيقة يبدو أنهم لن يتراجعوا عن ذلك”.

فيما تؤكد تركيا عزمها استكمال عملياتها العسكرية في الشمال السوري، ضد التنظيمات “الإرهابية” التي تهدد الأمن القومي للبلاد، واستكمال مشروع الحزام الأمني على طول حدودها الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى