أخبار سوريا

“حفار القبور” للكونغرس الأمريكي: نظام الأسد ارتكب جرائم مروعة بحق آلاف السوريين

قدم الشاهد السوري المعروف باسم “حفّار القبور”، أدلة ومفاجئات جديدة مروعة أدلى بها في جلسة أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي أمسٍ الأربعاء، خصصت لمناقشة سياسة إدارة الرئيس جو بايدن تجاه سوريا.

وأكد، أن نظام الأسد ارتكب جرائم مروعة بحق آلاف المدنيين، بما في ذلك إلقاء آلاف الجثث في مقابر جماعية، بينها أطفال عذبوا حتى الموت.

يأتي ذلك بعد شهادته التي أدلى بها أمام “محكمة جرائم الحرب في سوريا” بمدينة “كوبلنز” غرب ألمانيا لمحاكمة ضابط المخابرات السابق، “أنور رسلان” والتي أدانته منذ أشهر بارتكاب جرائم إنسانية.

وفي تصريحات للعربية نت قال معاذ الخطيب، المدير التنفيذي للمنظمة السورية للطوارئ، ” إن “أعضاء مجلس الشيوخ صدموا بما أدلى به “حفّار القبور” من تفاصيل عن جرائم نظام الأسد”.

وأكد “الخطيب”، أن “حفّار القبور تحدّث عن 3 شاحنات مبرّدة تحمل كل واحدة منها بين 300 و600 جثة، كانت تأتي مرّتين كل أسبوع من كل الأفرع الأمنية والمستشفيات العسكرية في دمشق”.

وأوضح أن “هؤلاء تعرضوا للتعذيب حتى الموت”، مشيراً أن “الضابط قيصر”، وهو اسم مستعار لمصوّر سابق في الشرطة العسكرية انشقّ عن نظام الأسد عام 2013 حاملاً معه 55 ألف صورة تظهر التعذيب والانتهاكات في معتقلات الأسد، توثّق صور جثثهم.

لافتاً إلى أن، من ضمن الجثث عشرات الأطفال الذين قضوا تحت التعذيب، وأن أكثر من 6000 جثة بعضها يحمل آثار التعذيب والتي وثّقها “قيصر”، دُفنت في مقابر جماعية، شاهد عليها حفّار القبور هذا، موضحا، أن شهادة الأخير كانت استكمالاً لشهادة “قيصر”. يشار أن “حفّار القبور” قد تولّى مهمة دفن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى