أخبار سوريا

البنتاغون يؤكد: لا تغيير في الأنشطة الروسية في سوريا

رجحت مساعدة وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، دانا سترول، أن تكون روسيا قد جندت مجموعة صغيرة من المرتزقة السوريين التابعين لنظام الأسد، بهدف الزج بهم في حربها ضد أوكرانيا.

وقالت “سترول”، أثناء جلسةٍ للجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي (الكونغرس)، إن المعطيات على الأرض لا تشير إلى وجود تغير بما يخص الأنشطة الروسية في سوريا، إضافة إلى ثبات موقفها حيال دعم حرب الأسد ضد الشعب السوري.

وأوضحت، أن الحرب في أوكرانيا لم تمنع موسكو من مواصلة دعم حليفها “الأسد” في حربه الوحشية ضد المدنيين.

واعتبرت “سترول”، أن التقارير عن نية روسيا آلاف المرتزقة السوريين للزج بهم إلى جانب قواتها في أوكرانيا، “مضللة ومغلوطة”، مشيرةً إلى أن تكون موسكو قد حشدت قوات صغيرة لنقلها.

وأشارت “سترول”، أن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” ستواصل مراقبة التطورات على الأرض السورية بهذا الخصوص بدقة.

وجددت “سترول” التأكيد على الإبقاء على التواجد العسكري في سوريا، حتى القضاء على تنظيم “الدولة”، مؤكدةً استمرار الدعم الذي تقدمه للشركاء المحليين (قوات سوريا الديمقراطية) بهذا الخصوص.

وشددت المسؤولة في وزارة الدفاع الأمريكية على قدرة بلادها على نشر قواتها العسكرية في أي منطقة من سوريا في حال الحاجة إلى ذلك.

وجاء حديث المسؤولة الأمريكية خلال جلسة نظمها أعضاء من لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس، للاستماع إلى عدداً من النواب والمسؤولين بما يتعلق بسياسة الإدارة الحالية حيال القضية السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى