محليات

وفيتان و7 إصابات إثر حوادث سير متفرقة بريف إدلب

أكد الدفاع المدني السوري اليوم الأحد، أن حوادث السير التي وقع اليوم تسببت بوفاة شخصين وإصابة 7 آخرين، نتيجة وقوع 6 حوادث متفرقة في ريف إدلب منذ الصباح.

وقال الدفاع المدني عبر صفته على موقع فيس بوك، إن الفق التابعة له، استجابت لـ 6 حوادث سير في ريف إدلب، وأودت هذه الحوادث بحياة امرأة ورجل وإصابة 7 آخرين بينهم طفلان وامرأتان بجروح، وذلك لأنهم لا يتبعون إرشادات السلامة.

وأشار إلى أن “معظم الحوادث كانت بسبب السرعة الزائدة على الطرقات وعدم اتباع قواعد السير”، مضيفاً أن “خطر حوادث السير ما يزال يزهق أرواح المدنيين أو يؤدي لإصابات خطيرة في معظم الحوادث، دون مراعاة إرشادات السلامة”.

ودعا الدفاع المدني السائقين إلى تخفيف السرعة على الطرقات خصوصاً عند المنعطفات والطرقات التي تكثر فيها الحفر والمطبات، وطالب المدنيين بضرورة التأكد من خلو الطريق من السيارات قبل العبور والانتباه الشديد للسيارات والدراجات العابرة.

وتوفي أمس السبت 3 مدنيين وأصيب 4 آخرون، إثر حادثي سير وقعا في مناطق شمال غربي سوريا، حيث توفي مدنيان إثر خروج سيارتهما عن مسارها على طريق إدلب -سرمدا بالقرب من بلدة كفر يحمول شمالي إدلب، في حين توفي شاب وأصيب 4 آخرون بجروح وكسور خطرة إثر حادث سير باصطدام دراجتين ناريتين في بلدة قسطون بريف حماة الشمالي الغربي.

وتزداد الحوادث في مناطق شمالي سوريا لعدة أسباب، على رأسها التجمع السكاني الكبير في شمال غربي سوريا نتيجة عمليات النزوح، إضافة إلى شبكة الطرق المدمرة نتيجة القصف الروسي ونظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى