محليات

الدفاع المدني يسجل أعلى حصيلة وفيات ومصابين بالحوادث المرورية خلال الساعات الماضية

توفي خمسة مواطنين وأصيب 25 أخرين جراء وقوع عدداً من الحوادث المرورية في مناطق شمال غربي سوريا، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وقال المتطوع في منظمة الدفاع المدني (الخوذ البيضاء)، حميد قطيني، لفرش: ” تسببت الحوادث الـ 17 التي وقعت خلال الساعات الماضية، إلى وفاة خمسة مواطنين بينهم امرأة وإصابة 25 بينهم أربعة أطفال وخمسة سيدات”.

واستجابت فرق الدفاع المدني يوم الأحد إلى 13 حادثاً في مناطق متفرقة من شمال غربي سوريا، أدت إلى وفاة مواطنين وإصابة 21 آخرين بينهم أربعة أطفال وسيدتين، بحسب “قطيني”.

وتعتبر الحصيلة التي سجلت أمسٍ الأحد، الأكبر من نوعها منذ بداية العام الحالي، وفقاً لما أكده “قطيني”.

وأفاد مراسلنا صباح اليوم الإثنين، بوقوع حادث سير جديد في ريف إدلب الشمالي، جراء انزلاق باصٍ للنقل الداخلي على الطريق الواصل بين منطقة باب الهوى ومدينة إدلب.

ولم يتسبب الحادث بوقوع خسائر بشرية في صفوف المواطنين، وفقاً لمراسلنا.

بدوره، شدد “قطيني” على ضرورة التقيد باتباع قوانين السير خلال القيادة لتجنب وقوع الحوادث المرورية، وتجنب السرعة الزائدة وتفقد المركبات قبل قيادتها.

من جانبه، دعا المتطوع في المنظمة حسن الأحمد خلال حديث سابق لفرش، إلى ضرورة اتباع الإرشادات العامة الخاصة بالقيادة، لاسيما عدم الإسراع وتجنب استخدام الهواتف المحمولة أو تناول وجبات الطعام خلال القيادة، وترك مسافة أمان بين العربات على الطرقات.

وبلغ عدد الحوادث المرورية في مناطق شمال غربي سوريا، منذ بداية العام وحتى شهر حزيران/يونيو الجاري، أكثر من 548 حادثاً تسببت بوفاة ما يزيد عن 20 مدنياً بينهم نساء وأطفال، وإصابة أكثر من 545 آخرين، بحسب إحصائية لمنظمة الدفاع المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى