دولي

ولي العهد البريطاني ينتقد سياسة الحكومة في تعاملها مع ملف اللاجئين

أعرب ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، عن مخاوفه جراء السياسة التي تنتهجها الحكومة بترحيل طالبي اللجوء من المملكة إلى راوندا.

ووصف الأمير تشارلز، خطط الحكومة البريطانية بترحيل عددٍ من طالبي اللجوء إلى دولة راوندا بالمروعة.

وانتقد الأمير سياسة الترحيل التي تتبعها الحكومة في تعاملها مع ملف اللاجئين على أراضي المملكة المتحدة، معرباً عن قلقه من سلبيات تلك السياسة على اجتماع مرتقب لقمة دول الكومنولث في راوندا نهاية حزيران/يونيو الحالي، وفقاً لصحيفة “التايمز” البريطانية.

وقالت الصحيفة، إن ولي العهد يشعر بخيبة أمل كبيرة جراء ما تتبعه الحكومة من خطط في تعاملها مع ملف اللاجئين، إذ يصف الأمير تشارلز تلك السياسة بالمروعة والمقلقة، كما ويشعر بالإحباط من سياسة رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في تعامله بشأن اللجوء.

ووافقت المحكمة العليا في بريطانيا، الجمعة الماضية، على خطة اقترحتها الحكومة لترحيل بعض اللاجئين بينهم سوريين من المملكة إلى رواندا.

كما ورفضت المحكمة منع إبعاد لاجئين سوريين وعراقيين من الخطة، ولم توافق على إصدار أمر يوقف الرحلة الأولى المقررة إلى رواندا يوم الثلاثاء القادم.

وتضم الدفعة الأولى ممن سيجري ترحيلهم إلى راوندا 15 لاجئاً سورياً اختارتهم الحكومة البريطانية ليكونوا ضمن الرحلة الأولى، في حين تقول السلطات، إن المرحليين هم من أولئك المهاجرين “الغير شرعيين” الذين وصلوا البلاد بمفردهم.

وقال مسؤول كبير في وزارة الداخلية البريطانية لنواب في البرلمان، إن اللاجئين ممن لا يملكون وثائق والذين يسافرون من أوكرانيا عبر إيرلندا إلى المملكة المتحدة سيتم النظر في ترحيلهم إلى رواندا، وفقاً لما نشرته صحيفة “الغارديان” البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى