أخبار سوريا

الجيش الأردني يحبط عملية تهريب مخدرات قادمة من سوريا

أحبطت القوات المسلحة الأردنية أمس الأحد، ضمن عملية نوعية في المنطقة العسكرية الشرقية، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

ووفق ما نقلته قناة “المملكة” عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة، “أن المراقبات الأمامية لقوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت مجموعة من الأشخاص قادمين من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة”.

وأوضح، أن “آليات ردّ الفعل السريع تعاملت مع هذه المجموعة من خلال تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية”.

وكشف، أنه “وبعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على 154 كف حشيش و900 ألف حبة كبتاغون، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

وأكد المصدر العسكري، أن “القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو أي محاولة تهريب، لحماية الحدود الأردنية ومنع كل من تسوّل له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”.

وسبق أن صرح مدير الإعلام العسكري الأردني، العقيد “مصطفى الحيارى”، أن “ما يحدث على الحدود الشمالية للأردن مع سوريا، هو أن القوات المسلحة الأردنية تواجه حرب مخدرات هناك، مؤكداً أن السنوات الثلاث الأخيرة شهدت ازدياد عمليات التهريب والتسلل والتهريب، وبشكل رئيسي المخدرات”.

وتستمر عمليات التهريب على الحدود السورية الأردنية مع زيادة التواجد الإيراني في سوريا، الأمر الذي يؤثر سلباً على أمن واقتصاد الأردن بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى