محليات

الدفاع المدني يكشف حصيلة وفيات وإصابات الحوادث المرورية خلال الأيام الماضية

توفي خمسة مدنيين وأصيب 25 أخرون، خلال الساعات الـ 72 الماضية، جراء وقوع العديد من الحوادث المرورية في المناطق المحررة شمالي غربي سوريا.

ووقع 17 حادثاً مرورياً خلال الساعات الماضية، تسببت بوفاة خمسة مدنيين بينهم سيدة وإصابة 25 بينهم 5 سيدات و4 أطفال، وفقاً لما أكده المتطوع في منظمة الدفاع المدني، محمد حلاق، لفرش.

وقال “حلاق”: “استجابت فرقنا خلال فترة الثلاثة أيام الماضية، إلى 17 حادث في المناطق المحررة، غالبيتها ناجم عن السرعة الزائدة، وإهمال تطبيق قواعد السير الأساسية”.

وتعتبر حصيلة الوفيات والإصابات الناتجة عن حوادث السير خلال فترة الثلاثة أيام الفائتة، الأعلى من نوعها منذ مطلع العام 2022، بحسب ما أكده في وقت سابق، المتطوع حميد قطيني، لفرش.

وتوزعت الحوادث بين مدن وبلدات محافظة إدلب وريفي حلب الشمالي والشرقي، لتسجل إدلب الحصيلة الأكبر بعدد الحوادث المرورية خلال الساعات الـ 72 الماضية.

ودعا “حلاق”، السائقين في المناطق المحررة إلى التقييد بقواعد السير العامة، وتفقد المركبات قبل قيادتها وتخفيف السرعة، واتباع إرشادات الوقاية من الحوادث، وتجنب مشتتات القيادة كاستخدام الهواتف المحمولة أو الطعام أثناء القيادة، كما وطالب الأهالي إلى التمهل في عبور الطرقات حتى التأكد من خلوها من المركبات.

وتشير إحصائيات منظمة الدفاع المدني إلى وقوع أكثر من 548 حادثاً مرورياً في مناطق شمال غربي سوريا، تسببت بوفاة ما يزيد عن 20 مدنياً، وإصابة 545 أخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى