أخبار سوريا

مسؤول روسي: عملية تركيا المقبلة في سوريا “خطوة غير حكيمة”

اعتبر مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحفي له في العاصمة الكازاخية نور سلطان، أن “العملية العسكرية التركية المتوقعة شمالي سوريا هي “خطوة غير حكيمة، ويمكن أن تحدث المزيد من التصعيد”.

وأكد لافرنتييف إن روسيا ستدعو تركيا إلى “الامتناع عن هذه الخطوة، وحل القضايا القائمة من خلال الحوار”، مشدد أن بلاده ستقدم كل الدعم الممكن في هذا الشأن”.

ويرى لافرنتييف أن “هذه الخطوة قد تزعزع استقرار الوضع، وتصعد التوتر، وتتسبب في جولة جديدة من الأعمال العدائية في البلاد”.

وأضاف أن المشاركين في الاجتماع “سيناقشون الوضع على الأرض، وخاصة بعد إعلان الرئيس التركي إجراء عملية عسكرية في شمالي سوريا.

وبدأت اليوم اجتماعات الجولة 18 من مسار “أستانا”، بمشاركة وفود الدول الضامنة والنظام السوري والمعارضة، وسيناقش المجتمعون الوضع في البلاد والقضايا الإنسانية وآفاق استئناف عمل اللجنة الدستورية السورية في جنيف.

وسبق أن أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان عن قرب تحرك عسكري على الحدود الجنوبية لبلاده مع سوريا، مشيراً إلى أن “المناطق التي تعد بؤرة الهجمات والمضايقات ضد بلدنا ومناطقنا الآمنة هي على رأس أولوياتنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى