أخبار سوريا

موسكو: واشنطن هي المسؤولة عن أزمة الغذاء والوقود في سوريا

قال نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، إن الولايات المتحدة الأمريكية هي المسؤولة عن أزمة الغذاء والوقود في سوريا.

جاء ذل في كلمة لبوليانسكي خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي أمس الإثنين وأكد، أن “التقارير بشأن أزمة الغذاء والقود في سوريا التي تتحمل واشنطن المسؤولية عنها تثير قلقاً متزايداً، في ظل العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والسيطرة على مناطق شمال شرقي ابلاد”.

وأضاف، أن “تصريحات واشنطن وعدد من العواصم الأخرى حول أن العقوبات أحادية الجانب تأتي التزاما بتعهداتها الدولية، والادعاءات بشأن طابعها الدقيق والمدروس لا تبدو كاذبة وغير مقنعة فحسب، بل وتظهر الموقف غير الإنساني تجاه المدنيين في سوريا”.

وأشار بوليانسكي إلى أن “السوريين يعانون من الجوع، وقد توقف العمل في بعض المؤسسات الطبية في بعض المناطق، ويؤثر نقص الوقود على عمل شبكات المياه، وهذا الأمر يهدد آلاف المزارعين السوريين”.

وتشهد سوريا أزمة اقتصادية وغذائية كبيرة في معظم المناطق، وذلك نتيجة العقوبات التي تم فرضها على نظام الأسد من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، ودول أخرى، والتي تسببت في انهيار الاقتصاد وتدهور الأوضاع المعيشية لعدد كبير من السوريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى