أخبار سوريا

الأردن يحبط تهريب كمية كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا

أحبط الجيش الأردني مساء أمس الثلاثاء، محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا، وهي المرة الرابعة التي تعلن فيها الأردن عن إحباط عملية تهريب على الحدود مع سوريا خلال الشهر الجاري.

وبحسب مصدر عسكري في القيادة العامة لوكالة “عمون” الأردنية، أكد أن “المراقباتِ الأماميةَ لقوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت مجموعة من الأشخاص قادمين من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة”.

وأوضح أن “آلياتِ رد الفعل السريع تعاملت مع هذه المجموعة من خلال تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية، وبعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة عثر على 678 ألف حبة كبتاغون.

وتشهد الحدود السورية الأردنية نشاطاً مستمراً لعمليات ومحاولات تهريب المخدرات والحشيش من الأراضي السورية نحو أراضي المملكة.

وسبق أن أرسلت السلطاتُ الأردنية إلى نظام الأسد عدة رسائلَ، طالبت فيها بضبط عمليات تهريب المخدرات من الجنوب السوري إلى أراضي المملكة وعدم التراخي معها، مؤكدةً أن “سوريا أصبحت من المُصنعين الرئيسيين لمادة الكبتاغون المخدرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى