أخبار سوريا

الخارجية الأمريكية: ملتزمون بإبقاء معبر “باب الهوى” مفتوحاً لإدخال المساعدات إلى سوريا

قالت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، إن الولايات المتحدة ملتزمة بإبقاء معبر “باب الهوى” مفتوحاً من أجل إخال المساعدات الإنسانية إلى شمال غربي سوريا.

جاء ذلك في تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية في دمشق وأكدت ليف، أن الاحتياجات الإنسانية في سوريا ازدادت بشكل كبير عن أي وقت مضى، وذلك نتيجة “الإدارة والفساد لعقود من الزمن، وتزداد بسبب جائحة كورونا والجفاف، بالإضافة إلى الآثار الرهيبة على الامن الغذائي العالمي نتيجة الحرب الروسية على أوكرانيا”.

وأضافت ليف، أن الولايات المتحدة تسعى إلى توسيع وصول المساعدات عبر الحدود إلى سوريا، ولم أمر أساسي في الاستراتيجية التي تتبعها في سوريا.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة، تمكنت العام الماضي خلال اجتماع في مجلس الأمن الدولي من تجديد آلية إدخال المساعدات إلى سوريا بحسب القرار 2585، والذي ينص على إبقاء معبر “باب الهوى” امام المساعدات الإنسانية، مؤكدةً أن الولايات المتحدة ستفعل الشيء ذاته هذا العام.

وينتهي العمل بتفويض مجلس الأمن حول إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى مناطق شمال غربي سوريا، في 10 من الشهر المقبل، وسط تهديدات روسية بعرقلة تمديد القرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى