أخبار سوريا

مظلوم عبدي: مستعدون لمواجهة تركيا ونأخذ تهديداتها على محمل الجد

أكد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، أنهم يأخذون التهديدات التركية بشأن عمليتها العسكرية شمال سوريا على محمل الجد.

وقال عبدي في مؤتمر صحفي بالحسكة أمس الخميس: إن قواتنا مستعدة للدخول في أي مواجهة محتملة مع تركيا، مشيراً إلى أن تركيا تستغل الحرب الروسية على أوكرانيا وطلب السويد وفنلندا الانضمام إلى حلف الشمال الأطلسي لصالح توسعها في الأراضي السورية.

وأضاف عبدي، أن “أجواء المناطق التي تهددها تركيا خاضعة للقوات الروسية”، في إشارة الى بلدتي منبج بريف حلب الشرقي وتل رفعت بريفها الشمالي.

وتابع قائلاً: “نحن لا نرغب في خوض أي معارك، لا سيما أن القوات الروسية تنتشر فيها ومتداخلة السيطرة، كما نحذر من نزوح مئات الآلاف من سكان المنطقة في حال نفذت أنقرة تهديداتها”.

وأشار إلى أنه “حتى الآن لا نرى أي تغير بموقف دولة السويد تجاه الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، والشروط التركية مقابل موافقتها لانضمامها إلى الناتو هذا شأن داخلي ونحن نحترم قرارها”.

وصرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق من الشهر الحالي، أن بلاده لن تسمح بإقامة ممرات “إرهابية” على حدودها الجنوبية، وستكمل الأجزاء المتبقية من “الحزام الأمني” شمالي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى